أخر الاخبار

التسويق بالعمولة كيفية كسب المال من الانترنت استراتيجية تسويق affiliate marketing

 

لا بد انك تبحث يوميا عن الكثير حول هذه المواضيع كالربح من اليوتيوب اوكيفية الربح من الانترنت ولابد انك تعبت من البحث والمصادر النصابة وظننت ان معظم الاشخاص نصابون ومخادعون او ربما يحتكرون المعلومات والفائدة لانفسهم ولكنك يا صديقي ستجد لدي الحل الامثل لكل مبتدئ حتى يصل الى اول 100$ عبر الانترنت .

الربح من التسويق بالعمولة عبر يوتيوب  affiliate marketing


كيفية الربح من الانترنت

يعد الربح من الانترنت من الاعمال الكثر شيوعا في هذا الوقت لان عدد الاشخاص المستخدمين للانترنت حول العالم تعدى نصف سكان العالم وهذا ما يجعل من السهل البدء بعمل على الانترنت لاي شخص ولكن ستكون المنافسة قوية .

يوجد عدة طرق للربح من الانترنت لكننا سنعتمد في كوننا نتحدث عن الربح من الانترنت للمبتدئين على طرق سهلة بامكان الجميع ان يبدأ بها الا وهي الافلييت ماركتنج (affiliate marketing ) او ما يدعوه البعض التسويق بالعمولة وسنعرف كل شيء بالتحديد عن هذا المجال وافضل طريقة للربح منه للمبتدئين .

ماهو التسويق بالعمولة affiliate marketing

يعد الـ affiliate marketing من اكثر الاعمال انتشارا على الانترنت حيث ان الجميع انتقلوا للعمل عليه بسبب المرابح الخيالية التي يمكنك كسبها وخاصة للمبتدئين فهو سريع الربح وكمثال اكثر عن سهولة الربح وهو كالتالي لو انني الان مسوق واريد بيع قطعة معينة لشركة معينة وقد وجدت عميلا يريد شراء قطعة واحدة من هذا المنتج  وكان سعر هذا المنتج 250$ وكانت نسبة العمولة على هذا المنتج 15% للقطعة الواحدة وبهذا فقد حصلت على 36$ من مبيعة واحدة وبالتاكيد مع زيادة المبيعات فان الامر سيكون رائعا جدا .

وبالمختصر ان الـ affiliate marketing وبشكل مبسط هو تسويق منتج خاص بشركة معينة لعميل معين ولكن عن طريق الوسيط الذي هو المسوق الالكتروني .

يمكنك الحصول على الكثير من الارباح اليومية عبر التسويق الالكتروني للمنتجات ولكن هذا يحتاج الى بناء صحيح للمعلومات وتاسيس خطة صحيحة وهذا ما ستتعرف عليه في هذا المقال.

كيف تصبح مسوق الكتروني become an affiliate marketer

ان الامر اسهل مما تتصور ولكن يوجد بعض المراحل التي يجب ان تمر بها قبل الوصول الى القبول في نظامك الربحي .

اولا اختيار المنتج الخاص بك

ان هذه الخطوة من اهم الخطوات والتي تعتبر اساس النجاح لانها تنخرط تحت مبدأ الخطة التسويقية وبقولي اختر المنتج لا اقصد ان تختار منتج واحدا وانما اقصد حدد نوعية المنتج اي انه سيكون مواد تجميل او ملابس او ادوات منزلية او ربما يكون منتجات الكترونية ...الخ .

ثانيا اختر طريقة التسويق how to  affiliate marketer

ويكون ذلك عبر اختيار الطريقة التي ستسوق بها والمكان الذي ستعرض المنتجات فيه و كيفية عرض المنتج وكمثال على ذلك انني اسوق للمنتج عبر وسائل التواصل الاجتماعي فبهذه الطريقة يتوجب علي عرض عدد معين من الصور ووضع وصف مشوق للمنتج ومن ثم اضع رابط الـ  affiliate marketer الخاص بالمنتج وهكذا الحال لو كنت اسوق عن طريق مدونة ايضا وسنتحدث عن طريقة التسويق للمنتجات عبر اليوتيوب بشكل مفصل بعد قليل.

ثالثا اختيار الشركة التي ستقدم المنتجات

يجب عليك معرفة الشركات الرائجة في بلدك والتي لا تضع رسوم كبيرة للتوصيل لكي تستطيع استقطاب العديد من العملاء ولو كنت تريد البدء على هذا المشروع واستهداف اشخاص من غير دولتك فعليك البحث عن الشركات الاكثر ثقة لدى العميل في تلك الدولة .

طبعا ننصح الجميع بالعمل على الشركات العالمية مثل امازون او علي اكسبريس فهي شركات منتشرة في جميع انحاء العالم ولها محبين كثر وتستطيع كسب ثقة العميل من خلال هذه الشركات بشكل اكبر .

رابعا استهداف الجمهور المهتم بالمنتجات

وتكمن اهمية التسويق باستهدافك للجمهور المهتم بالاشياء التي تقدمها فلو انني املك ترافيك يومي على موقعي ما يقدر بالف زائر وكان جميع هؤلاء الزوار غير مهتمين بهذا المنتج الذي تقدمه فبالتالي لن تستطيع الحصول على مشتري واحد من هؤلاء الزوار على العكس تماما لو انك قمت باستهداف الف شخص من الاشخاص المهتمين بهذا المنتج فمن المؤكد انك ستحصل على عدد جيد من المشترين

كيف تكسب المال من خلال التسويق على يوتيوب

يعد يوتيوب من افضل المواقع التي تحوي على ترافيك عالي يوميا وهي مركز كبير يحوي على العديد من المستخدمين وصناع المحتوى والمسوقين والاشخاص العاديين ويحتوي على المشترين يا صديقي العزيز لذلك سنتعلم كيفية التسويق لمنتجاتنا عن طريق اليوتيوب .

بالطبع حين تسمع عبارة يوتيوب يخطر على بالك الفيديوهات وصناعة المحتوى والظهور امام الكاميرا والمعدات الاحترافية والكثير من الاشياء لا تقلق يا صديقي لدي الطريقة المميزة الخاصة بك سواء كنت تحب الظهور امام الكاميرا او لا تحبه.

millionaire track affiliate marketing

سنتبع في هذه الفقرة خطة مليونير من التسويق الالكتروني اجل يا صديقي انك من خلال عملك في    affiliate marketing ممكن ان تصل الى المليون دولار في اقل من ثلاث سنوات من التعب والجهد وخطة هذا الرجل الذي وصل الى المليون دولار وهو في عمر 25 سنة هو انجاز عظيم لن نتحدث عن اسمه وتفاصيل حياته لان هذا لا يهمنا ما يهمنا الان هو خطته التسويقية التي حملته الى هذا المكان

بيع المنتجات عبر يوتيوب  affiliate marketing on YouTube

يوجد عدة طرق للتسويق عبر يوتيوب ولكن جميع هذه الخطط تكمن في عرض المنتج ومراجعته امام العملاء وهنا ننقسم الى قسمين قسم لا يريد الظهور امام الكاميرا والاخر لا يجد اي صعوبة بالظهور امام الكاميرا .

البدء بعرض المنتجات على يوتيوب من دون ظهور امام الكاميرا

وذلك من خلال جلب المنتجات التي تريد مراجعتها وتصويرها والتحدث عنها دون ظهورك في الكاميرا وهنا تحتاج الى اسلوب جميل ومشوق في سرد المواصفات والميزات لتجذب انتباه الزبون وتشجعه على شراء المنتج بعد اعداد الفيديو وتحضيره للعرض يمكنك وضع رابط الافلييت الخاص بك الى صندوق الوصف واخبار المشاهدين بوجوده بالاسفل .

انصحك بهذه الطريقة مبدئيا عليك تعلم التحدث امام الكاميرا والابتعاد عن الخوف والخجل فانت لا تفعل شيئا سيئا بظهورك امام الناس

البدء بعرض المنتجات من دون تصوير

وذلك من خلال الحصول على مقاطع فيديو بدون صوت وبدون شرح فقط مراجعة مرئية للمنتج وهنا يمكنك الحصول على هذه الفيديوهات اما عن طريق شرائها من احد الاشخاص او عن طريق الحصول عليها من امازون مثلا فامازون تقدم مقاطع فيديو تعريفية عن منتجاتها .

الان يجب عليك العمل على بعض المؤثرات داخل الفيديو واضافة انترو للفيديو لكي تثبت علامتك التجارية وكما الحال فيما سبق نضع الروابط الخاصة بالمنتجات داخل صندوق الوصف

تصوير فيديو احترافي ومراجعة المنتج من خلاله

وهنا اصدقائي اتحدث عن اصحاب القلوب الشجاعة والذين يفعلون اي شيء لاجل النجاح لذلك من الافضل ان تكون منهم صديقي العزيز عليك ان تعلم ان ظهورك امام الكاميرا وانت تتحدث بصدق وشجاعة يجبر دماغ المشاهد على الثقة بكلامك بشكل اكبر من ان تكون مستترا ولا تظهر نفسك هذه الطريقة هي الطريقة ذاتها التي اتبعها صديقنا في مسيرته نحو المليون دولار .

الربح من الافلييت سهل جدا ان وجدت في نفسك القدرة على التحدث بطلاقة واجبار العميل على شراء منتجك الخاص وجعله يشعر بالندم في حال لم يشتري منك ذلك المنتج تلك هي القوة الخارقة التي يملكها ذلك المسوق الذي وصل الى المليون دولار في عمر الخامسة والعشرين

نصائح للمبتئين في مجال التسويق الالكتروني affiliate marketing

يجب عليك يا صديقي اتباع هذه النصائح للوصول الى النجاح في اي شيء تبدأه وليس فقط العمل عبر الانترنت

  1. الصبر والاستمرار هم الطريق الامثل للوصول الى النجاح
  2. الاعتماد على الذات في تحليل المشاكل وايجاد الحلول المناسبة
  3. النجاح يحتاج الكثير من الوقت ولدى النجاح جسر مليء بالاشواك ولكي تستطيع التمكن منه عليك التوكل على الله واتباع الاسباب المؤدية لذلك
  4. حافظ عل شغفك ولا تدع الملل يقضي عليك
  5. صديقي العزيز عليك ان تعلم انك في بداية الامر ستقع كثيرا والقوي هو من يستطيع النهوض اولا

لا تظن انك ستحصل على الكثير من المبيعات والكثير من المشاهدات في الشهور الاولى ربما لن تحصل على الارباح الا في وقت متاخر لذلك عليك عدم الاستسلام والاستمرار في طريقك حتى الربح

بعض المواقع التي نرجح العمل معها في مجال affiliate marketing (التسويق الالكتروني)

 affiliate program aliexpress, affiliate aliexpress , banggood affiliate , affiliate ebay

amazon affiliate marketing .

الى  هنا اصدقائي اكون قد انهيت معكم الطرق الاكثر شيوعا حول الربح من الانترنت للمبتدئين الا وهي الـ affiliate  وحصلنا على معلومات مبسطة حول كيفية العمل بها وكم تجني من الاموال من خلالها ولكن يا صديقي العزيز عليك ان تعلم ان هذه المعلومات هي معلومات سطحية لا تكفيك الا كمعلومة عامة حول هذا المجال يمكنك التوسع اكثر في هذا المجال عبر البحث اكثر عن هذا الموضوع وهن استراتيجيات اخرى للربح من هذا العمل .

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-