أخر الاخبار

تحميل برنامج القران الكريم قراءة واستماع وتفسير -قران مجيد

 

القران الكريم تحميل تطبيق القران الكريم مع استماع وتفسير وقراءة وبعدة اصوات كصوت القارئ عبد الباسط عبد الصمد مجود بصيغة mp3  و mp4  مع التحكم بحجم الخط مع تكبير المصحف وتصغيره على حسب القارئ يمكنك تحميل هذا البرنامج الذي يحوي على جميع هذه الاشياء الان وبكل سهولة عبر الرابط الذي ستجده اسفل المقال .

تحميل القران الكريم القران المجيد استماع وقراءة وتفسير

القران الكريم

انه الكتاب السماوي الذي نزل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وهو يحمل داخله تعاليم الدين الحنيف دين المسلمين الذي نزل على من هو رحمة للعالمين في غار حراء حيث اننا جميعا نعلم قصة نزول القران الكريم على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم في ذلك الغار حيث ان سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان حنيفا لم يسجد الى وثن ولم يعبد غير الله ولم يشرك به شيئا ولم يقترب من المعاصي والمحرمات حيث اصطفاه الله على عباده اجمعين رحمة لهم وذكرة لامم من بعدهم فهو منزل على جميع الامم وليس فقط للعرب وانما لجميع الامم من عرب ومن عجم .

يتكون القران الكريم من ثلاثين جزءا ويحتوي داخل كل جزء على عدة سور واحزاب فكل جزء هو عبارة عن حزبين اي ان القران كاملا يعد 60 حزبا ويعتبر الحزب عبارة عن اربعة ارباع اي ان ارباع القران هي 60 *4 وتساوي 240 ربعا ويحتوي القران الكريم على مئة واربعة عشر سورة وكل سورة في بداية كل جزء تدل على اسم ذلك الجزء فمثلا سورة عم في بداية الجزء الثلاثين لذلك اطلق على الجزء الثلاثين اسم عم اي جزء عم بشد الميم وفتحها .

معنى القران المجيد

يطلق اسم المجيد على القران دلالة على عظمته وقدسيته المطلقة ويعنى بذلك عظمته عن الكتب السماوية الاخرى ويطلق على المصحف عدة اسماء منها القران الكريم ومنها القران المجيد وغيرها من الاسماء ولكننا نعلم كمسلمين انه كتاب واحد ومحتواه واحد وان كنت يا صديقي من الاشخاص غير المسلمين وتريد التعرف على هذا الكتاب فستجد له اسماء كثيرة وخاصة ان كنت في دول غير عربية .

تحميل القران الكريم بصوت عبد الباسط مجود

من خلال تطبيق القران المجيد على متجر play store app يمكنك الاستماع على الكثير من القراء الذين يرتلون ايات الله وليس هذا فحسب بل يمكنك ايضا قراءة القران من الكتاب بصيغة PDF  الموجود داخل تطبيق القران المجيد يمكنك تحميله من google play store app احصل عليه من متجر كوكل بلي get it on google play . 

يعد برنامج قران مجيد من البرامج الهادفة التي تحوي على العديد من الفائدة في جعبتها حيث ان هذا التطبيق

  1.  يقدم لك القران الكريم بصوت اكثر من 95 قارئ
  2.  ويقدم لك تفسير القران
  3.  ويقدم لك معرفة اتجاه القبلة عبر البوصلة
  4.  ويقدم لك مواعيد الاذان مع المؤذن في حين قدوم اي وقت
  5.  وكما يحوي على برنامج الصدقة الجارية عن طريق قراءة القران وتحويلها الى نقاط يتم تحويلها الى نقود يمكن من خلالها التصدق بثمن مصحف من كتاب الله وتكون قد حصلت على صدقة جارية في ميزان حسناتك

تحميل القران المجيد من متجر get it on google play

يمكنك الان تحميل تطبيق القران المجيد من play store app والاستمتاع بالكثير من الميزات حول هذا التطبيق ويمكنك تحميل هذا البرنامج بالضغط على زر التحميل في الاسفل وسيقوم بتحويلك تلقائيا الى متجر بلاي لكي تقوم بتثبيته على جهازك بكل سهولة واستعماله على اعانتك في حياتك اليومية .

الى هنا اصدقائي استطعت بعون الله ان اقدم لك هذا التطبيق على شكل مقال مفصل يبين لك بعض المعلومات التي اتمنى ان تكون قد نالت اعجابك صديقي العزيز لا تتردد في نشر هذا المقال فانه سيكون عملا صالحا في ميزان حسناتك باذن الله .

ملاحظة يمكنك تحميل الكثير من التطبيقات المفيدة والخاصة بجهازك الاندرويد من خلال

  • play store app
  • google play store app
  • google play app
  • play store play store
او عن طريق الضغط على زر تحميل بالاسفل


 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-