أخر الاخبار

الربح من كتابة المقالات | تجربتي في الربح من التدوين

 

الربح من كتابة المقالات بالإنجليزية او بالعربية الكثير من الناس يبحث عن الربح من كتابة المقالات سواء الربح من كتابة القصص القصيرة او الربح من الكتابة على الوورد او الربح من الكتابة بالعربية وهناك أيضا الكثير ممن يسئلون عن الربح من التدوين والمدونات وبعض الأسئلة التي يسألها العديد وهي كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار وفي هذا المقال سنعمل على تبين الطريق الصحيح للجميع والاجابة على الأسئلة التي تدور في عقلك يا صديقي .

الربح من التدوين وكتابة المقالات تجربتي في الربح من التدوين عبر الانترنت


العمل في مجال كتابة النصوص والمقالات

العمل في مجال الكتابة والتدوين اشتهر منذ زمن بانه طريقة جيدة للربح من الانترنت حيث يمكنك كتابة المقالات وبيعها او الاستفادة منها على مدونتك التي ستستثمر حركة المرور عليها لتربح عن طريقها من الإعلانات والمعلنين على مدونتك .

اذن قد تبين لنا بعض الأفكار التي كنا نسئل عنها بحيث اننا عرفنا ان الربح من التدوين يكون بطريقتين وهما اما بيع المقالات او انشاء مدونة وعرضها للمستخدمين لكي استفيد من حركة هؤلاء المستخدمين على مدونتي وبدوري فاني سأكسب من الإعلانات على تلك المدونة .

الربح من الكتابة بالعربية

دعونا نوضح الامر بشكل افضل لو انني بدأت بالكتابة واخترت ان ابيع مقالاتي لأنني اريد ان اكسب بسرعة اكبر وهنا يتوجب علي البحث عن مشتري لمقالاتي ولكن قبل ذلك علي ان اعرف مدى قوتي في الكتابة وموافقة السيو ومحركات البحث .

بحيث لو انني مبتدئ فلن اجد من يعجبه عملي وعندها لن استطيع الحصول على عمل ولا على عملاء ولكن ان كنت محترفا ساجد الكثير من الناس الذين يريدون العمل معي .

اذن يجب علي ان ابدأ بتعلم السيو والكتابة باحترافية لكي استطيع نيل اعجاب العميل .

وهنا سننتقل الى الخطوة الثانية التي يجب ان انظر لها قبل كل شيء فيجب علي ان اختار المجال الذي سأكتب حوله فانا مهتم بالرياضة على سبيل المثال عندها سأكتب اعلانا على احد منصات العمل الحر انني اكتب مقالات لا تقل عن 500 كلمة ولا تتجاوز الالفي كلمة وسأتحدث في مقالاتي عن الرياضة وتحديدا كرة القدم وساكت بلك أي شيء تريده عن هذا المجال وبشكل احترافي متوافق مع السيو وستضع السعر الذي تراه مناسبا والوقت اللازم لإنهاء العمل .

زيادة ثقة العميل بك

ستعتمد في هذا الحالة لزيادة ثقة العميل عدة أشياء ومنها ما سنذكره هنا كالتالي :

  • يجب عليك كتابة وصف الخدمة بشكل احترافي وبشكل واضح لكل المستخدمين
  • يجب عليك ذكر سعر الخدمة بكل وضوح ومدة الوقت الذي تحتاجه لانهاءها
  • يفضل وجود مقالات احترافية سابقة لك لتري العميل اعمالك السابقة وهي تلعب دورا في نجاح الصفقة بينك وبين العميل

هذا بشكل مخصص حول ما يجب عليك فعله على منصات بيع المقالات او الذي يطلق عليها العديد بيع الخدمات المصغرة اذا كنت معجب بهذه الفكرة وتريد البدء بها انصحك بقراءة المقال التالي والذي يتحدث عن افضل مواقع العمل الحر وافضلها للمبتدئين وافضل الاستراتيجيات والنصائح حول ذلك الرابط في الأسفل .

كيفية العمل على الانترنت كفري لانسر وما هي افضل المنصات 


الربح من انشاء مدونة وكتابة المقالات

وتعد هذه الطريقة من الطرق  المحببة الي فقد استطعت في السنوات السابقة صنع عدة مدونات على بلوجر والربح منها حوالي 100 دولار شهريا او ربما اكثر في بعض الأحيان لذلك انصحك بالعمل على انشاء مدونة والبدء في الكسب منها

يمكنك انشاء مدونة عن طريق بلوجر وتكون مجانية بشكل كامل لا تحتاج الى أي شيء ما عليك سوى البدء في الكتابة والتسويق لمقالاتك عبر وسائل التواصل والحصول على زيارات ومن ثم التقديم على إعلانات ادسنس  وانتظر دخول الأموال عليك .

او ربما ان كنت تريد البدء باحترافية اكثر انصحك البدء على وورد بريس لأنه يحتوي على العديد من الإضافات المناسبة للسيو وتصدر نتائج البحث بشكل اسرع

ملاحظة يجب عليك كتابة مقالات حصرية بدون نسخ اي مقال او اي فقرة لعدم رفضك في Google adsnes .

نصيحة للمبتدئين انصحك بالبدء على بلوجر بشكل مجاني ومن ثم بعد الحصول على الخبرة وكسب بعض الأموال يمكنك العمل على وورد بريس ولكنك لن تجد الكثير من الفروق بينهما لذلك سترى العديد من الناس يعملون على بلوجر حتى الان .

صديقي ان اعجبت بهذه الطريقة ادعوك الى قراءة المقال التالي لان هذا الشرح عن بلوجر ليس معمقا وانما تحدثت بشكل سريع لأنني سبق وشرحت مدونة بلوجر بالتفصيل لذلك ساترك لك رابط المقال الخاص ببلوجر لتستطيع فهم هذا العمل بشكل افضل .

انشاء مدونة بلوجر احترافية من الصفر حتى تصدر نتائج البحث والربح من ادسنس


الربح من المقالات دون كتابتها

الربح من المقالات دون كتابتها وهذا ما يتحدث عنه الجميع وخصوصا بعد ان ظهرت الـCHAT GPT  والتي تكتب وتعمل لك أي شيء بمجرد طلب ذلك منها ولكن مع الأسف ان الناس أصبحت تكتب مقالاتها عن طريق الذكاء الاصطناعي .

مالا يعرفه الأشخاص الذين استخدموا هذه الأداة ان الذكاء الاصطناعي لا يعطيك مقالات حصرية وانما ينسخ أجزاء من مقالات من مواقع على محركات البحث ومن ثم يعطيك إياها على شكل مقال منظم أي ان المقالات غير حصرية وغير متوافقة مع سياسة ادسنس .

لذلك لا انصح كابدا باستخدام هذه الطريقة لكتابة المقالات لانها ستضرك بشكل كبير ولن تستطيع الانضمام الى إعلانات ادسنس .

الربح من كتابة القصص القصيرة

هنالك عدة مجالات يمكنك البدء بها في مجال التدوين ومن المجالات التي احببتها بشدة وبدأت العمل عليها واستطعت الحصول على أموال رائعة من خلالها الا وهي كتابة القصص القصيرة والعبر والاحكام وهي تحصل على عمليات بحثية كبيرة شهريا بحيث تستطيع كسب الكثير من المال من خلالها .

لكن كما ذكرنا سابقا يجب عليك الحفاظ على حصرية القصص والروايات الخاصة بك وكذلك الصور أيضا يجب ان تكون حصرية أي ان تكون انت المصمم لهذه الصور لتستطيع القبول في ادسنس .

هل التدوين مربح

هذا السؤال الذي طرح علي عدة مرات وبشكل متكرر لذلك قررت ان اذكره في هذا المقال لكن يجب عليك ان تكون قد عرفت الإجابة عند قراءتك لما سبق ولكن سأجيب بشكل دقيق .

الربح من التدوين امر حقيقي وهو من افضل الطرق المحببة الي للربح من الانترنت وخصوصا اذا كنت محترف في علوم السيو والكتابة الموافقة لمحركات البحث .

تستطيع كسب الكثير من الأموال من خلال التدوين ولكن هذا يعتمد على عدة أشياء :

  1. عمر الدومين الخاص بالموقع
  2. عدد المقالات داخل الموقع
  3. عمليات البحث التي يحصل من خلالها موقعك على زيارات
  4. اهتمام الزوار بالإعلانات والنقر على الإعلانات
  5. تصدر الموقع الخاص بك محركات البحث
  6. الباك لينك او الروابط الخارجية التي تؤدي الى موقعك

اذن هذه اهم الأشياء التي يجب توفرها في موقعك للحصول على زيارات وتحقق أرباح جيدة من مدونتك والمقالات التي تكتبها على هذه المدونة .

كم زائر تحتاج لتربح 100 دولار

نحن نتحدث الان عن استراتيجية ربح 100$ من المدونة وهذا يعتمد على الزيارات بالدرجة الأولى ولكن الزيارات فقط لا تكفي فنحن نحتاج الى النقرات أيضا لذلك يجب ان نحرص ان يكون العميل او الزائر مهتم بنوع الإعلان الذي يظهر على مدونتك ليضغط عليه .

وكفكرة عن أسعار ظهور الإعلانات وأسعار النقرات أي ما يعرف بالـ CPM أي نسبة لكل الف ظهور وهو كالتالي :

  • يتراوح سعر الـ CPM  حوالي 0.5$ الى 7$  وهذا يعتمد على نوع المجال الخاص بالإعلانات أي ان كان الإعلان يتحدث عن العقار هذا بالتأكيد افضل من مواد التجميل وبالتالي يحصل على سعر اغلى .

ونقصد بالـ CPM  أي الالف ظهور للإعلان .


  • واما الـ CPC  أي سعر النقرة وتتراوح سعر النقرة على الإعلان تقريبا من 0.20 $ الى 3 $ للنقرة الواحدة وهذا حسب عدة عوامل ومنها سلطة الموقع وسلطة الصفحة وترتيب الموقع عالميا.

وهنا بشكل مختصر سأحسب لك كم زيارة تحتاج لربح 100$ من مدونة بلوجر وذلك لو انك كتبت مقالا يحوي على الف كلمة ووضعت 5 إعلانات وثمن كل اعلان واحد دولار أي اقصد ثمن الالف ظهور أي انك تحتاج 200 زيارة على هذه الصفحة وستكسب واحد دولار وهنا سنضرب الـ 200 زائر ب100 دولار سنحصل على عدد 20000 عشرين الف أي انني بحاجة فقط عشرين الف زيارة لكسب الـ100$ وهذا فقط من CPM  ولو ضغط احد المستخدمين على الإعلانات ستكسب من النقرة مبلغا  معينا أيضا .

هذا بكل وضوح هو العملية الصحيحة لحساب الأرباح .

تجربتي في الربح من التدوين

سأتحدث هنا عن تجربتي في التدوين والربح من المدونات وبكل شفافية سأخبرك عن بدايتي في هذا المجال وكيف حصلت على اول 100$ من هذا العمل .

بدأت في التدوين في أواخر الـ2021 أي قبل سنة من الان تقريبا كنت مبتدأ لا اعرف أي شيء عن التدوين بدأت اتعلم من بعض القنوات على يوتيوب والتي انصح بها بشدة مثل الصباغ للمعلومات ومثل قناة كود توينز .

استطعت خلال فترة قصيرة معرفة كم كبير عن هذا المجال وبدأت بإنشاء مدونة تقنية ولكن سرعان ما أخفقت لأنني لم اكن اعرف الكثير عن التقنيات ولم يكن لدي الاستعداد للتعلم لأنني لا عالم ماذا سارب حاو بمعنى اصح لم اكن واثقا من الربح من هذا المجال لأنني كنت قد جربت مواقع كثيرة وكانت اغلبها نصابة وغير صادقة .

لذلك تركت وتكاسلت ولكنني بعد فترة حاولت البدء من جديد فبعد متابعتي لعدة فيديوهات تتحدث عن أرباح المدونين ورأيت الكثير من اليوتيوبر يحثون على البدء اتخذت القرار بالبدء بمدونة أخرى ولكنها باءت بالفشل واتخذت قرار الا اعاود المحاولة مجددا .

ما كان يقف في طريقي عدة أشياء لا يعرفها الا السوريون الذين يقطنون في داخل سورية لانهم يعلمون سوء الانترنت وانعدام الكهرباء داخل البلاد فكانت الأمور معقدة بالنسبة لي .

ولكن سرعان ما حاولت مجددا ومجددا

اول مئة دولار حصلت عليها من ادسنس  100$

بعد اكثر من محاولة استطعت ان اداوم على مدونة تتحدث عن الملابس النسائية والميك اب والعناية بالبشرة واستطعت تحقيق الانضمام الى ادسنس بعد ان حصلت على 10000زيارة خلال شهر واحد ولكن كانت الزيارات من محرك البحث 1407 بالضبط خلال هذا الشهر ولكن استطعت ان اقبل في ادسنس وبدومين مجاني .

ملاحظة : بعد اكثر من شهرين تقريبا استطعت الحصول على 100$ من ادسنس .

قررت صنع مدونة تقنية لأنني اعشق هذه الأشياء وقررت التوسع اكثر في عالم الربح من الانترنت .

ختاما
أتمنى ان أكون استوفيت جميع الأجوبة التي تبحثون عنها ضمن هذا المقال اذا كان لديك أي سؤال يا صديقي يسعدني الإجابة عليه في التعليقات .

 

 

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-