أخر الاخبار

افضل 10 مواقع ازالة الخلفية من الصور مجانا remove bg free

 

افضل 10 مواقع ازالة الخلفية من الصور مجانا remove bg free

 

ازالة الخلفية من الصورة مجانا بدون برامج يمكنك الان ازالة الخلفية من اي صورة اونلاين بدون برامج او تطبيقات فقط من خلال هذه المواقع التي سنتحدث عنها الان في هذا المقال وهي افضل 10 مواقع تقدم خدمة ازالة الخلفية من الصور مجانا وتستخدم في ذلك احدث ادوات الذكاء الاصطناعي .

افضل 10 مواقع ازالة الخلفية من الصور مجانا remove bg free


إزالة الخلفية من الصورة بجودة عالية 


ستستطيع ازالة خلفية اي صورة بسهولة بعد الان وهذا باستخدام أحدث ادوات الذكاء الاصطناعي والتي تعمل على ازالة خلفيات الصورة الخاصة بك مع الاحتفاظ بالجودة والدقة العالية للصورة.


هذه المواقع تعمل على أساس الذكاء الاصطناعي وتستخدم تقنية التعلم الالي من اجل اكتشاف صورتك وتحديد الخلفية وازالتها وستقوم باعطاءك صورة مميزة من دون أي أخطاء وبنفس الدقة الخاصة بك.


ما هي أفضل عشرة مواقع لإزالة الخلفية من الصور؟


يوجد الكثير من المواقع على الويب والكثير من الأدوات والبرامج أيضا والتي تقدم لك هذه الخدمة ولكن يوجد الكثير من هذه المواقع تحتوي على أخطاء فادحة ويوجد منها أيضا ما هو مدفوع.


ونحن بطبعنا نود الحصول على الخدمات المجانية أولا لذلك سأقدم لك الكثير من المواقع التي ستعطيك الخدمة المجانية والاحترافية بنفس الوقت أيضا.


كيف تستخدم مواقع إزالة الخلفية من الصور بسهولة


طريقة استخدام مواقع إزالة الخلفية كلها تقريبا تعتمد نفس طريقة الاستخدام وهذا يجعل الامر سهلا ولكن البعض من هذه المواقع يتيح لك خيارات أخرى غير إزالة الخلفية من الصور مثلا كتعديل الصور او تحريرها والكتابة عليها.


فهذه المواقع تختلف عن غيرها من المواقع المختصة فقط بإزالة خلفية الصور.


اما اغلب المواقع التي سنتحدث عنها فهي تعتمد طريقة اختيار الصورة ومن ثم النقر على إزالة الخلفية وبهذه الطريقة تتم العملية وستحصل على الصورة الخاصة بك من دون خلفية.


اما المواقع الأخرى فسنذكرها في الشرح واحدة تلو الأخرى وسنشرح طريقة استخدامها أيضا.


مراجعة شاملة لأفضل عشر مواقع لإزالة الخلفية من الصور


سنتحدث عن أفضل عشر مواقع يمكن استخدامهم في إزالة خلفية الصور وهذه المواقع كلها تقريبا تستخدم الذكاء الاصطناعي في عملية معالجة الصور وهذا ما يجعل الامر ممتعا حقا.


الموقع الأول:  remove.bg  لإزالة الخلفية من الصور


يعد هذا الموقع من أفضل المواقع التي تستخدم في إزالة الخلفية من الصور بحيث يقوم هذا الموقع بمعالجة الصورة بشكل مميز جدا ويقدم لك صورة رائعة خالية من كل الأخطاء وبجودة مميزة أيضا.


اما عن طريقة استخدام هذا الموقع فإن الامر بغاية السهولة والبساطة كل ما عليك هو التوجه الى الموقع والضغط على زر upload ومن ثم اختيار الصورة التي تريد إزالة خلفيتها من جهاز الكمبيوتر خاصتك


ومن ثم سيتم معالجة صورتك لمدة دقيقة او اقل في بعض الحالات وبعدها استمتع بصورة مميزة كما تريدها تماما.


بالمناسبة يوجد في هذا الموقع خياران اثنان الأول هو تحميل الصور بشكل مجاني والأخر هو التحميل المدفوع اما المدفوع فسيعطيك الصورة بدقة FHD  وهذا رائع.


واما سعر الاشتراك فهو ليس مرتفعا بل على العكس ربما لا يتجاوز بضعة دولارات شهريا.


بالإضافة الى ميزات الموقع فانه يحتوي على أدوات تعديل الصور ايضا أي يمكنك إضافة خلفية جديدة ملونة او التعديل بشكل اخر على الصورة التي رفعتها مسبقا وهذا يجعل الامر مدهشا حقا .

 

الموقع الثاني: slazzer لإزالة الخلفية من الصور


هذا الموقع يتميز بواجهته المشرقة يعد من افضل المواقع تقديما لخدمة إزالة الخلفية من الصور ويتميز بسهولته في الاستخدام وهو شبيه موقع remove.bg  من حيث عملية الاستخدام ولكن يختلف اسم الموقع وشكل الواجهة.


وهذا ما قد تحدثنا عنه مسبقا حيث اخبرتك يا صديقي ان المواقع من هذا النوع تعتمد على الية استخدام محددة وهي الاسهل من نوعها.


اما ان كنت ستسألني عن أفضل المواقع فسأجيبك في نهاية المقال لذلك يجب عليك المتابعة الان.


الموقع الثالث: editphotosforfree لإزالة الخلفية من لصور


يعتبر هذا الموقع من المواقع الرائدة في هذا المجال الا انه مختلف بعض الشيء عما رأيناه مسبقا من واجهات للمواقع التي تستخدم سكريبت إزالة خلفية الصور.


فلديه واجهة مختلفة ملونة بالوان زهرية رقيقة وهادئة اما عن طريقة استخدام هذا الموقع كل ما عليك هو التوجه الى الموقع والضغط على خيار Upload  ومن ثم اختيار الصورة وانتظر قليلا.


هل ظننت الامر مختلفا؟ لا انه ليس كذلك.


ولكن المختلف بالموضوع هو ان هذا الموقع يقدم خصائص جديدة على تعديل الصور مثل إضافة الخلفيات مثلا فلو ضغطت على edit  فان الموقع سيتيح لك خيار التعديل على الصورة التي اخترتها.


ولو ضغطت على زر remix  فان الموقع سيتيح لك خيار الية جديدة من التعديل على الصورة مثل التصغير والتكبير والتحكم بالألوان ويمكنك إضافة نص او صورة أخرى لتضيفها الى صورتك بالإضافة الى العديد من الأشياء.


اما الأكثر تميزا بهذا الموقع وهو ان الموقع مجاني تماما أي انه لا يحتوي على تحميل مجاني واخر مدفوع بل جميع عمليات التحميل مجانية.


اما بالنسبة لدقة الصورة وجودتها فإنها متوسطة ولكنها تفي بالغرض أيضا.


الموقع الرابع: clippingmagic لإزالة الخلفية من الصور


يعد هذا الموقع مميز بعدة أشياء تختلف عن سابقه من المواقع الا ان هذا الموقع مدفوع اما لو اردت ان تحصل على الصورة بشكل مجاني فستحصل عليها بجودة ضعيفة بعض الشيء ولكنها تفي بالغرض بعض الشيء.


ولكن ليس من الصحيح استخدام هذا الموقع مع وجود بدائل مجانية أخرى.


اما شرح هذا الموقع فكل ما عليك هو اتباع الخطوات أولا الضغط على زر رفع الصور ومن ثم اختيار صورتك سيقوم بالمعالجة وبعدها سيقوم بعرض الصورتين الأولى التي اخترتها وهي الصورة الاصلية دون تعديل.


اما الصورة الثانية فهي الصورة المعدلة والتي تمت إزالة خلفيتها.


وانت هنا يمكنك التعديل من إضافة ومسح ورسم واستدارة وانعكاس وتصغير والكثير من الأشياء المتعلقة بتعديل وتحرير الصور.


اما الان في حالة اردت تحميل الصورة كل ما عليك هو الضغط على تحميل وهنا سينقلك الى صفحة الدفع والاشتراك التي يتواجد فيها الخطط وهذه خطط الاشتراك في الموقع.


ان كنت تريد الاشتراك يمكنك فعل ذلك واما ان كنت لا تريد ذلك فيمكنك تحميل الصورة بجودة اقل وهنا يعتبرها الموقع كتجربة للخدمة ويسمح لك بتحميل الصور للمراجعة بشكل مجاني ولكن بدقة ضعيفة.


إذا سئلتن عن رأيي في هذا الموقع فأظن انه لا بأس به ولكن يمكننا استخدام البدائل المجانية ان كنا لا نريد الدفع.


الموقع الخامس: kapwing لإزالة الخلفية من الصور


موقع kapwing هو موقع مميز عن غيره بالكثير من الأشياء وهي ما تجعله متصدرا عن عدد من المواقع الأخرى بالكثير من الأشياء.


اما عن الموقع فهو ليس مجرد موقع لإزالة الخلفية من الصور بل انه اكبر بكثير من هذا ولديه الكثير من الخدمات التي يمكننا الاستفادة منها مثلا هذا الموقع يقدم خدمة التعديل على الفيديو والتعديل على الصوت والتعديل على الصور أيضا.


ويحتوي على الكثير من الميزات بالإضافة الى ذلك مثل الترجمة التلقائية وغيرها من الخدمات.


ولكننا هنا لنشرح كيفية استخدام هذا الموقع لإزالة الخلفية من الصور.


ولكي نفعل ذلك كل ما علينا هو الدخول الى الموقع والضغط على  click to upload وبعدها اختر الميديا التي تريد ان تعدل عليها اما نحن فسنختار الصور والان ننتظر تحميل الصورة ونتوجه الى الجانب الأيمن من الشاشة طبعا على حسب لغة المتصفح لديك.


ونضغط على زر erase  وبعدها نختار remove background  وننتظر الى ان تجهز الصورة ونقوم بالضغط على apply  وبعدها نذهب الى اعلى يمين الشاشة ونضغط على تنزيل.


يمكنك تحميل الصورة بصيغة png  وعدة صيغ أخرى وبدقة تصل الى الـ 4k  للاشتراك المدفوع اما عن الاشتراك المجاني فالحد الأقصى 720  وهو امر جيد فدقة الـ HD  دائما ما تفي بالغرض في معظم التصاميم العادية.


اما لو اردت دقة اعلى فيمكنك الاشتراك بشكل مدفوع.


الموقع السادس: picsart لإزالة الخلفية من الصور


هذا الموقع هو احد اكبر مواقع التصميم على الويب يحصل على شهرة كبيرة بسبب القوالب التي يحتويها والتي يتم استعمالها من اجل تصاميم السوشيال ميديا والعديد من التصاميم الأخرى.


اما نحن الان سنقوم بشح مبسط عن هذا الموقع وسنقوم بالتعرف على طريقة إزالة الخلفية من خلاله لأي صورة نحتاجها.


  • أولا يا صديقي يجب علينا التوجه الى الموقع والضغط على زر creat  والبدء بإنشاء مشروع جديد ومن ثم سنتوجه الى القائمة الجانبية ونضغط على زر upload  ومن ثم سنختار الصورة التي نريد.
  • والان نضغط على الصورة بعد ان يتم تحميلها من اجل نقلها الى صفحة العمل والبدء بالتعديل عليها.
  • الان بمجرد الضغط على remove background  ستجد ان الصورة ظهرت بدون خلفية.


ولكن ستلاحظ وجود مربعات قليلة الشفافية من بداية الصورة الجديدة حتى نهايتها.


وهذه عبارة عن علامة مائية وهذا لان هذه الخدمة في هذا الموقع تعد مدفوعة لذلك سيضعون علامة مائية على ملفاتك وصورك وتصاميمك.


اما عن طريقة تفادي الامر فيمكنك الاشتراك المدفوع او استخدام مواقع إزالة العلامة المائية والتي تستخدم الذكاء الاصطناعي لأجل إزالة أي علامة مائية على أي صورة بشكل مجاني.


ولكن الامر سيصعب عليك قليلا لأنك ستحتاج الى موقع لرفع جودة الصورة وهذا لان موقع picsart لا يسمح لك بالتحميل دون اشتراك وهنا يجب عليك استخدام لاقط شاشة وستدخل في الكثير من المشاكل.


لذلك اعتقد انك يمكنك الاشتراك او العمل على برنامج بديل او ربما يناسبك الامر المجاني حتى لو كان معقدا الامر يرجع اليك.


الموقع السابع: canva  لإزالة الخلفية من الصور


canva  هو ملك التصميم بكل ما تعنيه الكلمة فهذا الموقع هو عبارة عن بحر يحتوي على الكثير من الأسماك وهذه الأسماك هي عبارة عن الأدوات والخدمات التي يقدمها هذا الموقع.


انه موقع مشهور ومعروف عالميا وله ترتيب مميز جدا على مواقع الويب في العالم.


يقدم هذا الموقع الكثير من الخدمات اما نحن فسنتحدث عن طريقة إزالة الخلفية من الصورة باستخدام canva  . 


أولا سنتوجه الى الموقع سنسجل الدخول وسنذهب الى انشاء تصميم جديد يمكننا اختيار نوع التصميم فمثلا حجم التصميم وهكذا.


  • وبعدها سنتوجه الى الصفحة الرئيسية لبيئة العمل
  • سنتوجه الى القائمة اليمينية ونختار Download
  • وبعدها سنقوم بتحميل الصورة التي نريد العمل عليها من جهاز الكمبيوتر
  • سننتظر الى ان يتم تحميلها على البرنامج
  • وبعدها سننقر عليها نقرة واحدة لأجل الذهاب الى منطقة العمل
  • سنقوم بضبط الحجم بالشكل الذي نريد
  • سنذهب الى تعديل الصورة بالأعلى أي اعلى الشاشة
  • ونضغط على إزالة الخلفية
  • سنحصل على صورة بدون خلفية وبدقة ممتازة
  • تستطيع تحميل الصور بدقة تصل الى 4k   مجانا

في الحقيقة انه أعظم برنامج وانصح الجميع به.


ولكن في الحقيقة ان هذه الخدمة ليست مجانية لذلك فانت بحاجة الى اشتراك وانا سأقدم لك الاشتراك بشكل مجاني.


اما عن موقع canva   فهو موقع يمكن من خلاله تصميم الكثير من التصاميم المدهشة وهذا ما جعل الكثير من الشركات تقوم بشراء خطة سنوية او خطة دائمة على هذا الموقع.


وقد قاموا بدعوة اعضاءهم للدخول واستعمال الموقع مجانا على نفقة الشركات او الأعضاء الذين اشتروا الاشتراك.


وانا سأقدم لك أحد الروابط ولكن اريد منك الاستعجال فالأمر أسرع مما تتخيل لان عدد الأعضاء المسموح به لكل رابط 500 ولذلك عليك الاستعجال بالانضمام.


الان اليك رابط المقال الذي يوجد فيه شرح استخدام الرابط والانضمام الى canva  عن طريق رابط الدعوة


كيفية الحصول على نتائج مثالية باستخدام مواقع إزالة الخلفية من الصورة؟


يمكنك الحصول على نتائج مرضية جدا وباتباع الطرق المجانية واستخدام المواقع التي تقدم هذه الخدمات بدون اشتراك مدفوع ولكن يجب عليك ان تعرف أولا ان هذه المواقع ليست صالحة لجميع الاستخدامات.


فان كنت تريد الحصول على صور بدقة عالية جدا فعليك استخدام المواقع والأدوات المدفوعة او استخدام canva pro  عن طريق رابط دعوة كما وضحت لك سابقا.


اما عن هذه المواقع التي ذكرناها فهي عبارة عن مواقع ممتازة ولكن لكل موقع او أداة عملها واستخدامها فهذه المواقع تقدم صور مناسبة جدا لتصاميم السوشيال ميديا مثلا.


وهذا يجعل الامر سهلا على مصممي السوشال ميديا ومواقع التواصل بحيث يستطيعون الحصول على ما يريدونه بدون دفع مبالغ مالية باهظة للقيام بأعمال بسيطة.


اذن اظن ان الامر بات واضحا الاستخدام الأمثل لهذه المواقع هو معرفة الشيء الذي ستستخدمهم لأجله وبعدها الاختيار.


مواقع إزالة الخلفية من الصور المميزات والعيوب (kapwing , picsart )


لكل موقع مميزات وعيوب فهذه المواقع قام بتصميمها أناس مختصين ولكن لابد من تواجد أخطاء غريبة في هذه المواقع.


وبنفس الوقت فان الميزات تغلب الأخطاء في العديد من المواقع فتكاد الأخطاء غير ظاهرة ولا تذكر في اغلب الأحيان.


اما الان فسنتحدث عن عيوب موقع kapwing هذا الموقع مميز جدا وقد قلنا انه يستخدم لعدة أشياء ويقدم العديد من الخدمات ولكن يوجد به عيبين لاحظتهم وهما:


  1. الأول ان اقصى حجم تستطيع رفعه على الموقع هو 250 ميجا وهذا رقم صغير مقارنو مع محرر فيديو فكما قلنا هو محرر عام للكثير من الملفات
  2. الثاني ان اكثر خدماته مدفوعة وهي باهظة الثمن مقارنة مع الإمكانيات التي يقدمها والعروض التي يقدمها المنافسين الاخرين لهذا الموقع

ميزات موقع kapwing


  1. هذا الموقع كما تحدثنا سابقا يقدم عدة خدمات وهذه تعد ميزة في هذا الموقع فهو يتيح تحرير الفيديو والصوت والصور أيضا
  2. يتيح خيار الترجمة التلقائية

 

عيوب موقع picsart


هذا الموقع يحتوي على الكثير من العيوب ومنها:


  • الحد الأقصى لحجم الملفات قليل جدا في النسخ المجانية
  • الموقع يحتوي على إعلانات كثيرة وكذلك التطبيق
  • لاحظ بعض المستخدمين صعوبة وبطء في تحميل الصور

ميزات موقع picsart


اظن ان الموقع يحتوي على ميزات عادية مثله مثل الكثير من المواقع الأخرى التي تقدم نفس الخدمات لذلك لم اجد به أي ميزات متقدمة وهذا التقييم من وجهة نظري وحسب تجربتي.


لذلك يمكنكم التجربة فهذا الموقع يقدم اشتراك مجاني لمدة 7 أيام  .


 مقارنة بين موقع canva  والمواقع الأخرى لإزالة الخلفية من الصور


يوجد الكثير من المواقع التي تقدم خدمات التصميم ولكني دائما ما أرى ان كانفا يتفوق على الجميع بهذه الخدمات لذلك ساقوم بالمقارنة امامك لتعرف من هو الأفضل.


موقع كانفا


  • يتيح لك حفظ بياناتك والرجوع اليها متى شئت بشكل مجاني
  • يتيح لك اشتراك مجاني والحصول على دقة الصورة الخاصة بك كما هي بدون أي تقليل بجودة الصورة
  • العمل مع الأصدقاء ضمن فريق بشكل مجاني
  • أدوات اشمل وادق من منافسيها ضمن مجال التصميم بشكل عام
  • استخدام تقنية الذكاء الاصطناعي في الكثير من الخدمات التي تقدمها
  • الاشتراك المدفوع canva pro   يمكنك الحصول عليه مجانا من خلال رابط الدعوى لفريق العمل
  • الاشتراك المدفوع يغنيك عن الكثير من الأدوات والكثير من مواقع الصور والفيديو والصوتيات والاشكال والعناصر المستخدمة بالتصميم بشكل عان لأنه يقدمها لك بشكل مجاني بدون أي حقوق
  • ان لم تستطع الحصول على الاشتراك المدفوع مجانا فيمكنك الحصول عليه عبر شراءه بسعر زهيد ويوجد عروض للطلاب أيضا وهذا يجعل الامر رائعا جدا

وهنالك المزيد من الميزات الأخرى ولكن سأكتفي بهذه حاليا.

 

المواقع الأخرى لإزالة الخلفية من الصورة

 

  • لا تستطيع حفظ بياناتك بشكل كامل فمعظم المواقع تحذف بعد 24 ساعة ومنهم بعد ساعة ومنهم من لا يقدم خدمة الحفظ من الأساس
  • بعض المواقع يقدم اشتراك مجاني على حساب دقة الصورة وجودتها والبعض الاخر لا يقدم أي اشتراك مجاني
  • معظم المواقع لم تستطع اقتناء أدوات الذكاء الاصطناعي بشكل كامل وفعال وان حصلت عليه فهو محدود للاشتراك المدفوع ولا يزال الذكاء مقتصرا على بضعة أدوات فقط
  • لا يوجد مكاتب كبيرة للحصول على الأدوات المستخدمة في التصميم على عكس كانفا تماما
  • لا يوجد عروض للطلاب والاسعار مرتفعة جدا مقارنة مع الخدمات التي تقدمها

هذه مقارنة بين المواقع التي ذكرناها مسبقا وموقع كانفا اما عن المقارنة فهي اجتهاد شخصي حسب تجربتي ومن وجهة نظري للمواقع.


ربما أكون قد تحيزت الى جانب ما لذلك يمكنك قراءة هذه المقارنة واخذها بعين الاعتبار او اعتبارها رأي شخصي الامر يعود اليك.


مواقع إزالة الخلفية من الصور باستخدام الذكاء الاصطناعي هل هي أفضل؟


بالطبع المواقع التي تستخدم الذكاء الاصطناعي دائما ما تكون الأفضل لأنها وببساطة تطورت كثيرا عن  الطرق التقليدية.


وذلك لأنها تستخدم تقنيات متطورة تعتمد على الذكاء الاصطناعي وتعلم الآلة والتي تمكنها من تحديد الأشياء والأشكال في الصور بدقة عالية وإزالة الخلفية بشكل أكثر دقة.

يمكنك التعرف على افضل مواقع لازالة العلامة المائية من الصور مجانا من هنا

 

تعليقات



حجم الخط
+
16
-
تباعد السطور
+
2
-